حاجتنا إلى المبادرة والمبادلة
  الواحد الذي يساوي ألف
  رسائل من الليل
  الجزء ( 9 ) المجموعة ( 4 )
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام مقالات عامة الموسميات المشرف والعيد ومع العيد فرحٌ بالحسنات
 ومع العيد فرحٌ بالحسنات
11 شعبان 1429هـ

وذهب رمضان، وذهبت معه تلك الحسنات وتلك الأعمال الصالحات وهاهو العيد أقبل بأفراحه وبهجته وسروره.

والكل يفرح ويبتسم في هذا العيد، وهكذا علمنا رسولنا صلى الله عيه وسلم، وهذا أيضاً هو نداء الفطرة في قلب كل مسلم ومسلمة.

ولعل من أسرار هذا الفرح " الفرح بتلك الحسنات التي منَّ الله عليك بها في رمضان ".

إي والله إِن من نتائج الصالحات " الفرح والسرور " الذي يعقُب تلك الأعمال، وهذا من دلائل الإيمان فقد صحَّ في الحديث: ( من سرته حسنته وساءته سيئته فهو مؤمن ) [ صحيح الجامع: 6294 ].

ووالله إِن الفرح بتوفيق الله للحسنات يفوق كل أمر من أمور الدنيا، كيف لا، وهذا هو الفرح الحقيقي الذي ينطلق من شغاف القلب.

إن السرور بالحسنات نعمة ربانية ومنحة إلهيه وهو من نتائج الحسنات. وهو جزء من الحياة الطيبة التي قال الله فيها: (( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً  ))[النحل:97].

فهيا لنفرح بالصيام وبالقيام، وهيا لنفرح بإِتمام رمضان، ثم لنفرح بهذا العيد، جعله الله عيداً و سعادةً للمسلمين والمسلمات في شتى بقاع العالم.

عدد الزوار 9943
 
روابط ذات صلة
الاسم : رمز الوفاء
الدولة : الجزيرة العربية
  
كم حملت هذه الكلمات من معاني عظيمة ونحن نتكلم في يوم العيد لحسنات قد مضت ومضى معها تعبها ، هذا فرحُـنا ، فكيف بك يوم القيامة عند فرحك بحسناتك ! هناك الفرح الأكبر بلا شك لمن عمل صالحا في دنياه . لاكن هذا العيد لعله بمثابة عاجل بشرى المؤمن . نسأل الله السعادة لنا ولشيخنا ولكل المسلمين والمسلمات في الدينا والآخرة ( معاً يداً بيد لنكون من أهل الحسنات ).....
 
الاسم : أبو محمد-1
الدولة : السعودية
  
إن السرور بالحسنات نعمة ربانية ومنحة إلهيه وهو من نتائج الحسنات . وهو جزء من الحياة الطيبة التي قال الله فيها { من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياةً طيبة } .


أجزل الله لك الأجر والمثوبة على هذه الكلمات الطيبات كما أسأله تعالى أن يعيد علينا وعليكم هذا العيد بالخير والفلاح والرضا والصلاح والعتق من النيران .
 
الاسم : يح الخزامى
الدولة : السعودية
  
أجزل الله لك الأجر
 
الاسم : سالم يحيى
الدولة : السعودية ابها
  
الحمدلله الذي من علينابالهدايه وبعد كيف لايحزن السلم على انقضاهذه الأيام التي يومها صيام وليها قيام يعني كل وقتتك عبادة
ولكن نسأل الله ان يتقبل من جميع المسلمين الأعمال الصالحه ويعيد علينا هذه المناسبة ونحن الى الله اقرب ومنه اخوف وله ارجى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته