إنه رسول الله صلى الله عليه وسلم
  حوار بيني وبين عمتي
  الداعية واتخاذ القرار
  الاحتفال بالمولد النبوي
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام مقالات عامة تغريدات30 تغريدة متنوعة - 14
 30 تغريدة متنوعة - 14
17 محرم 1439هـ

1- ستدرك حتماً في يوم ما أنك كنت قلق أكثر مما ينبغي، وسوف تكتشف أن اختيارات الله كانت هي الأفضل .

2- بعض النساء لديها تساهل كبير في لبسها ، فلاحرج عندها أن يظهر ذراعها، وربما لبست قصير تحت العباءة فجاءت ريح فتحركت العباءة فانكشف ساقها .

3- المحافظة على الأذكار يومياً تجعلك في حفظ الله ورعايته ، وتملأ يومك بالسعادة والرضا . " فاذكروني أذكركم ". " ألا بذكر الله تطمئن القلوب ".

4- حافظ على الصلاة في وقتها ليحفظك الله من كل شر . قال ﷺ : احفظ الله يحفظك . أي احفظ أوامر الله بفعلها .

5- حينما تتعود على غض البصر عن صور النساء في المقاطع ، فإنك تشعر بلذة عجيبة في مخالفة دواعي النفس والشيطان . ويعوضك الله بحلاوة الإيمان .

6- بعض الناس تعود أن يظهر أعماله الصالحة ، فتجده يتحدث عنها ويصور نفسه وهو يعملها وليس عنده أي عمل خفي من صدقة أو قيام أو قراءة أو تسبيح .

7- حديث " من أذّن ثنتي عشرة سنة وجبت له الجنة " . رواه ابن ماجه وصححه الحاكم ووافقه الذهبي وقواه النووي بشاهده .

8- الأم التي تتدخل في حياة ابنتها بطريقة سلبية قد تضر بحياة ابنتها مما يسبب وقوع مشكلات زوجية . والحل : عدم التدخل إلا في ظروف خاصة .

9- من نتائج الذنوب : قسوة في قلبك وهمّ لاتعرف له تفسير . وهذا رأيتهُ في نفسي . وكلما أقبلتُ على الطاعة ذهبت عني تلك القسوة ، وشعرتُ بالراحة .

10- المرأة التي تغرس القيم النبيلة في نفوس أولادها سوف تشعر بالسعادة ، وسوف ترى بعينها صلاح أولادها وبناتها .

11- التواصل مع الآخرين بالزيارة أو بالاتصال له أثرٌ إيجابي على النفوس ويعالج كثيراً من الضغوط النفسية ويساهم في زيادة الشعور بالسعادة .

12- أولادك يحبون الأجهزة الذكية ، هذا طبيعي . ولكن ليس من الطبيعي أن تنعزل أنت عنهم . حينما تقترب منهم سيتركون أجهزتهم .

13- النجاح ليس خاصاً بالنواحي المالية والعقارية ، بل إن أعظم صور النجاح أن تكون لله مطيعاً ومستعداً للوقوف بين يديه .

14- لا تنشغل في وظيفتك بالجوال عن إنجاز عملك وتخليص المعاملات التي بين يديك . وقتك في العمل أمانة وسوف يسألك الله عنه .

15- من علامة الخذلان أن تنشغل بتفاهات الناس عبر مواقع التواصل ، وتغفل عن قراءة القرآن ، وربما يمر عليك أسبوع بدون أن تصلي على النبي ﷺ .

16- كل يوم جديد يجب أن تستثمره في أبواب الخير ، فهو فرصة لك : ١- لتضع فيه عملاً صالحاً . ٢- تزداد فيه علماً . ٣- تصنع فيه نجاحاً .

17- كن قوياً ولاتحطمك هموم الأمس ، ولاتخف من قادم الأيام . استعن بالله ، وجدد عزمك ، وخطط لمستقبلك . واصحب الناجحين لتقتدي بهم .

18- حينما تتجاوز الأربعين لاتظن أن العمر قد ذهب ، بل الآن بدأت بشكل أكثر حكمة وتميز . وسوف تحقق أهدافك التي كنت تحلم بها بإذن الله تعالى .

19- بعض الأخوات تُصاب بجراحات من صديقات أو قريبات بسبب الغيرة والحسد . وأقول لها : لاتبالي بصيحاتهم ، واصبري ، واصنعي مجدك ، والله معك .

20- مهما كنتَ تعاني من ألم ، فهناك من يعاني من آلام أشدّ منك ، فاحمد الله ، واعلم أن لديك نعم كثيرة لاتوجد عند الملايين .

21- الثبات على المبادئ في هذا الزمن صعب لكثرة الفتن والمغريات ، مع ضعفٍ واضح في العلم والعمل والدعوة . يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك .

22- أبشرك : سوف تتغلب على كثير من منغصات الحياة . أنت اليوم أفضل من أمس . جاهد نفسك لتحقق بقية طموحاتك . اسأل الله أن يحقق أهدافك .

23- إذا كنت تتابع العشرات في تويتر ، وترد على هذا وذاك ، وتنتقل من حساب إلى حساب .. فأحسن الله عزاءك في قلبك المشتت .. ارحم نفسك وقلبك .

24- ليس عندها أي مانع من قضاء ساعات مع مواقع التواصل .. ولكن لديها ألف مانع من قضاء ربع ساعة مع القرآن . إن قلبكِ بحاجةٍ إلى نور القرآن .

25- وصيتي لك : أعد ترتيب أوراقك ، وراجع نفسك ماذا قدمت لنفسك في أيامك الماضية ؟ اجعل لك هدف في كل أسبوع تسعى لتحقيقه . سوف تشعر بسعادة كبيرة .

26- أيها الداعية ، مازال المجتمع بحاجة لجهودك ، فاتق الله ، ولاتكسل ولاتتأخر عن الميدان . واعلم بأنك في جهاد كبير ، وأن ثوابك عند الله كثير .

27- أيتها المعلمة ، بناتنا بين يديك ، ينتظرون منك الكلمة الطيبة ، والبسمة الصادقة . كوني قدوة حسنة ، وازرعي القيم الجميلة في نفوس البنات .

28- أيها المعلم ، أولادنا بين يديك ، يواجهون في مواقع التواصل قضايا لاتخفاك . وهم بحاجة لكلمتك الطيبة ، وأخلاقك الجميلة . علمهم واصبر عليهم .

29- كلماتك الطيبة تغرس الحب في نفوس الآخرين . وتشعرك أنت بالسعادة .

30- بين وقت وآخر راجع نفسك وحاسبها في برك بوالديك ، فهو العمل الذي يستحق منك كل جهد وتنافس " ففيهما فجاهد ".
  

عدد الزوار 5820
 
روابط ذات صلة