الجزء ( 2 ) المجموعة 7
  فوائد من كتاب " 75 خطأ في تربية...
  وقفات بعد رمضان وصيام الست من...
  30 تغريدة للزوج
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام مقالات عامة تغريدات20 تغريدة في علو الهمة
 20 تغريدة في علو الهمة
27 ربيع الآخر 1437هـ

1- القرآن يحثنا للهمة والاجتهاد " وسارعوا ". " سابقوا ". " لمثل هذا فليعمل العاملون ". " إن هذا لهو الفوز العظيم ".

2- الأحاديث الصحيحة تحفزنا للاجتهاد .. " بادروا بالأعمال ". تأمل أحاديث الفضائل ومارتب عليها من الأجر، كلها تحفزك للعمل بها .

3- حياة نبينا صلى الله عليه وسلم كلها تصب في الهمة العالية ، فهو الذي قام الليل حتى تفطرت قدماه .. وكان يذكر الله على كل أحيانه ..

4- هي السعي لطلب الكمال وعدم الرضا بالدنو .. وهي العزيمة على التنافس لطلب المعالي .. وهي ضد الكسل والراحة .. وهي دليل سمو النفس ..

5- كانت حياة الصحابة عامرة بالهمم العالية على اختلاف تخصصاتهم ، ولذلك كان أثرهم كبير في تاريخنا، وعلى نهجهم سار التابعون .

6- أبو بكر يُنادى من أبواب الجنة الثمانية ، وعمر يخاف الشيطان ويفر من طريقه ، وعثمان تستحي منه الملائكة ، وعلي يحبه الله ورسوله .

7- وإذا كانت النفوس كباراً تعبت في مرادها الأجسام .. فياكسلان ، قم من رقادك ، وزاحم الأبطال ، واهجر كل بطّال . لقد مضى عهد النوم .

8- لا يُنال عظيم إلا بعظيم ((وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ ))[الإسراء:19] ستنام في قبرك طويلاً ، فاجتهد في عمرك القصير .

9- أهل الباطل يجتهدون في تنصير المسلمين وإضعاف دينهم ، وبعض دعاتنا في غفلةٍ وتقصير واعتذارت.. متى نتحرك لنشر الإسلام ؟.

10- الصديق المتميز يأخذك لمنازل الهمم العالية ، فابحث عمن إذا رأيته انتفعت به، وابتعد عن الشخص الذي يذكرك بالكسل .

11- مجاهدة النفس مطلب مهم للارتقاء بالنفس للهمة العالية ، فاصبر على ما يصيبك في طريق الهمة ، وسوف تحمد الله بعد زمن على صبرك هذا .

12- انظر في سير العلماء والناجحين على مر الزمن ، واقتبس من أخبارهم ما يأخذك لمنازل الهمم  ((لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ ))[يوسف:111] .

13- حينما تتذكر الجنة وما فيها من النعيم ، فإن نفسك تترفع عن كل نقص ، قم واجتهد ، فالجنة أعدت للمتقين الصابرين .

14- كثيرون يمدحون إنجازات الآخرين ، ويقفون عند هذا المدح، مع أنهم قادرون أن يسيروا على نهجهم في الإبداع والتميز، هيا انطلق ، كفى مدحاً .

15- يا صاحب الهمة إن الذي بقي من عمرك لا بأس به فليكن هو سلمك للفردوس ، فانهض فقلم التاريخ يكتب.

16- قم ياكسلان وانفض غبار النوم ، واكتب لنفسك صفحات من المجد والتقدم، ومن لم تكن بدايته محرقة لم تكن نهايته مشرقة. لقد مضى عهد النوم يا كرام.

17- هذه عجوز تجاوزت السبعين ، يقول حفيدها : جدتي تجلس في مصلاها بعد الفجر حتى تطلع الشمس تذكر الله، وبعض الفتيات لايصلون الفجر إلا مع الظهر .

18- هذا مدرس تحفيظ ، ورده اليومي مراجعة عشرة أجزاء . ماهذه الهمم ؟ أين مدمني مواقع التواصل والمشتغلون بتفاهات " السناب وانستقرام ".

19- في صفحات الشباب ، من ارتفعت همته في المحافظة على الصلاة ، وهذا أخي أحمد يقول : أقسم بالله لم تفتني صلاة الفجر ١١ عام ، في المسجد .

20- تربية النفس على علو الهمة في كل شيء دليل على سمو نفسك وتميزها عن النقائص، كفى ما ضاع من عمرك في اللهو والكسل . آن الأوان لتستيقظ وتعمل .

عدد الزوار 9043
 
روابط ذات صلة