الأثنين  
1441/01/24
هـ  
 الموافق:    2019/09/23م    
 
ركن الأسرة
   
قصص وعبر
   
بدأت تصلي والسبب ابنتها
بدأت تصلي والسبب ابنتها

حدثتني عن نفسها قائلة: كنت متهاونة في أداء الصلاة رغم حرصي الشديد على أبنائي بالمحافظة عليها.. تنبهت لذلك إحدى بناتي الملتزمات والمحافظات على أداء الصلوات في أوقاتها.. وراقبتني دون علم مني فحدث بيني وبينها هذا الحوار الذي كانت سبباً بعد الله في هدايتي.

قالت: أمي ما جزاء من ترك الصلاة.

قلت: كافر ومصيره إلى النار.

قالت: ولماذا يترك الإنسان العاقل الصلاة ؟؟

قلت: ربما لأنه يعتقد أنه لا يوجد بعث ولا حساب وأنه سينتهي بمجرد الموت.

قالت: وهل هذا الاعتقاد صحيح ؟

قلت: كلا ! بل هو باطل.. والصحيح أن هناك بعث ونشور وحساب وجزاء.. وجنة ونار !!

قالت: يا أماه.. وما فائدة هذا الاعتقاد إذا لم يظهر أثره في سلوك الإنسان وتصرفاته.. وفي أدائه للصلاة ومحافظته عليها في أوقاتها ألم يقل سبحانه " إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً " ؟!!

فتأملت كلامها فوجدته هو الحق وأثر ذلك عليَّ فأصبحت ولله الحمد بعد هذا الحوار من المحافظات على الصلاة والسنن الرواتب وأدعو الله أن يثبتني على ذلك.

المصدر: مجلة الأسرة .

 
4118
 
 
كريمة  الجزائر 
 
  اول ما يحاسب عليه المرء عند ربه هو الصلاة

اللهم ثبتنا على الدين واداء الصلاة

اللهم اميــــــن
 
 
 
 
إبنة القدس  فلسطين الحبيبه 
 
  أن الصلاه هي عماد ديننا فيجب أن نحرص عليها وندعوا إلى من تركها.
 
 
 
 
ابــو فهد  الســـعودية 
 
  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للأسف الشديد إن كثيراً من الآباء والأمهات لا ينتبهون لمدى تأثر الأبناء بسلوكياتهم وخاصة الدينية والأخلاقية .. مما يُرسخ في ذهن الاطفال هذه السلوكيات التى تنمي لديهم مايكتسبونه منهم .. وما يرونه خارج المنزل أو بالفضائيات ولا يكترثون لعواقبه .. لإعتقادهم بأنها أمور عادية .. نسأل الله العلى القدير أن يرحمنا ويغفر لنا ولجميع المسلمين .
 
 
 
 
ابنة الاسلام  فلسطين الحبيبة 
 
  اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يهدي امة الاسلام
 
 
 
 
عمر السعيدي  الكويت 
 
  الصلاه الصلاه عباد الله لا تضيعوونها فأن والله الميت يتمنا ان يخرج لكي يأدي الصلاه وجزاكم الله خير الجزاء
 
 
 
 
سعد بن محجي العوفيق  لا يوجد 
 
  قال عليه الصلاة والسلام العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر او كما قال عليه افضل الصلاة واتم التسليم فينبغي علينا المحافضه علىادائها في أوقاتها جماعة بالنسبة للرجال ويكفينا نحن الرجال انه من صلى الفجر في جماعة فهو في ذمة الله حتى يمسي ومن صلى العشاء في جماعه فهو في ذمة الله حتى يصبح ومن صلى البردين دخل الجنه حسب الاحاديث المرويه عن سيد البشر صلى الله عليه وسلم فيجب علينا المحافظة عليها ومتابعة ونصح الزوجه والابناء من ذكور واناث في حالة القصور في ذلك .
 
 
 
 
علي محمد السلولي  السعوديه 
 
  الصلاه الصلاه فمن تركها فقد كفر.    
 
 
فلان  لا يوجد 
 
  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم شيئا جميل أن يدرك الأنسان تهاونه في الصلاة والحمدلله الذى منا عليك بالهداية ياأخيه فله الفضل ولولا الله ماهتدينا ولا صمنا ولاصلينا .    
 
 
جمال مصطفى  لا يوجد 
 
  السلام عليكم . الصلاة عماد الدين من تركها فقد كفر بدلائل الدين وبأجماع العلماء الفضلاء . وهى مؤقتة بوقت لا يجوز تأخيرها ابدا ابدا . لانها فريضة مثلها مثل صيام رمضان فلا يجوز صيام رمضان مثلا فى رجب . كما لا يمكننا الحج فى شهر غير ذى الحجة . وكذا الصلاة لا يجوز تأخيرها ابدا والاكان الجزاء ويل جهنم. الحقيقة الصلاة يجب الا تؤدى بشكل صورى بل يجب ان (تقام) ( واقيموا الصلاة) حينما نقيم الصلاة نحس بالخشوع وانها مقبولة ان شاء الله. جزا الله خيرا هذة الطفلة التى اخذت بيد امها لخير العبادات وانفعها للناس يوم العرض على الجبار جل وعلا .    
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر