الأربعاء  
1441/03/23
هـ  
 الموافق:    2019/11/20م    
 
ركن الأسرة
   
قصص وعبر
   
جوال كاميرا في كلية البنات
جوال كاميرا في كلية البنات

يقول الشيخ عادل العبد الجبار: اتصلت عليَّ مراقبة من إحدى الكليات وقالت لي: أنها ضبطت طالبةً في المستوى الثاني من قسم الحاسب الآلي تحمل جهازاً محمولاً مزوَّد بكاميرا، تقول المراقبة: وباستعراض جهاز الطالبة الجوال وجدتُ ملفات لأفلام وصور لأول مرة أراها في حياتي، وهنا انكبَّتْ الطالبة باكية نادمة على ما فعلت وما اقترفت يداها، رفعت الطالبة بأعلى صوتها في وجه المراقبة: لا تفضحيني،، سأحذف كل ما في الجهاز، هنا سألتها المراقبة: ما الذي حملكِ على هذا ؟

 أتريدين السِترَ لنفسكِ في ظل فضح الأُخريات من الطالبات ؟ تقول هذه المراقبة: أنها شاهدت أكثر من ثلاثمائة وخمسين ملف، كانت حصيلة جمع أربعة أشهر من التصوير والتوثيق لصديقاتها ومعلماتها في الكلية، بل إنَّ ثمَّـةَ ملفات خاصة جداً لمناسبات عائلية، تبيَّن فيما بعد من الحديث مع هذه الفتاة أنَّ هذه المناسبات هي لأقاربها وبعض جيرانها، ومما زاد الأمر سوءاً احتفاظ هذه الفتاة بملفات إباحية لرجال ونساء في وضعٍ خُلُقي مشين، تقوم هذه الفتاة باصطياد صديقاتها بهذه الملفات، وأنهم كثيراً ما يطلبون منها هذه الملفات (كأنَّ هذه الفتاة هيَ المصدر لهذه الأفلام المثيرة)، وقامت كذلك هذه الفتاة بتصوير صديقاتها من الفتيات في حفلةٍ كانوا في استراحة وهُنَّ في وضعٍ لا يُحسدنَ عليه..

تقول هذه المراقبة: إنَّ أعظم ما أثَّر في نفسي هو قيام هذه الطالبة بإرسال ملفات البلوتوث الخاصة بصديقاتها في الأسواق والمنتزهات دون حياءٍ ولا خجلٍ ولا خوفٍ من الله تبارك وتعالى..

وأخيراً،، لقد نَدِمتْ هذه الفتاة وبكت وحزِنت وأصبها ما أصابها من الهم والغم والأسف والأسى.. ولكن!

من الذي يُعيد تلك الملفات إلى أصحابها على أقلِّ تقدير ؟

من الذي يضمن عدم نشرها وانتشارها عبر منتديات الفضيحة والجريمة ؟

من المسؤول عن ضياع هذه الطالبة ؟

هذه القصة ذكرها الشيخ/ عادل العبد الجبار،، في شريط/البلوتوث.

 
4371
 
 
بدر العنزي  السعودية 
 
  لا حول ولا قوة الا بالله , لماذا جوال مع هذه الفتاه و بجميع الخواص , المفروض اذا احتاج الامر جوال عادي بلا اي خواص مع مراقبة الاهل .

جزاكم الله خير وصل هذا الخبر بجوال ديننا 86600
 
 
 
 
scorpion  ليبيا 
 
  طاعة الله .
يا رب استر علينا وعلى اخواتنا وامهاتنا وبناتنا.
اريد انا اعقب على الموضوع ان المشكله مش مشكله العلم الحديث المتطور المنطلق بسرعة تفوق مستوى عقلنا مما سبب سوء استعمال هده الاشياء بالعكس تماما يجب انا نعرف مدى ميزاتها وعيوبها ونستبين عيوبها ونستخلص اكبر جزء منها ونعرف ان هده الاشياء ما مدى الاستفاده منها ونستفيد فلها اكتر من شىء ممكن نستعمله بهده الكميرا ( دكريات , تصوير مناظر خلابه من الطبيعه ,والخ...).  
 
 
 
ابوريما@  السعودية 
 
  الله المستعان
حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم استرعوراتنا وآمن روعاتنا يارب العالمين
ونناشد جميع المسئولين بأن يضعوا حداً لهاذه الظاهرة الخطيرة باتخاذ جميع الأساليب الحديثة في ابطال مثل هاذه الأجهزة في الأماكن العامة، كما نرجوا من أخواتنا المسئولات عن فتيات المسلمين بأن يتقوا الله فيهن وأن يعملوا جاهدين في منع مثل هاذه الأجهزة في أماكن النساء
 
 
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر