الأربعاء  
1441/03/16
هـ  
 الموافق:    2019/11/13م    
 
قصص وعبر
   
إيمــانيــات
   
مدمن .. وعلاجه بماء زمزم
مدمن .. وعلاجه بماء زمزم

يقول أحد الدعاة: تعرفت على رجلٍ في المسجد النبوي وكان في السبعين من عمره، فحدثني قائلاً: أنه كان مبتلى بشرب الخمر وهو في الخامسة عشرة من عمره حتى بلغ الأربعين، وفي يومٍ من الأيام مرض مرضاً شديداً فذهب إلى الطبيب.

 

وبعد الكشف والفحوصات وجـد الطبيب أن الخمر قد استنفذت جسمه فوقف عاجزاً حائراً، وقال له: يا فلان حالتك هذه ليس لها علاج، فيقول لما سمعت منه هذا الكلام كأنني انتبهت من نومٍ عميق وقلت له ليس عندك علاج, قال: نعم، فقلت: بل العلاج موجود، والدواء موجود، ونزلت من ساعتي وأعلنتها توبة لله عز وجل .

 

ثم مضيت إلى مـكة على مسيرة ثلاثة أيام، ووصلت الحرم في ظلمة الليل قبل السحر، فلـما فرغت من عمرتي التجأت إلى الله وتضرعت وبكيت، وقلت: يا رب إما أن تشفيني وإما أن تقبض روحي وأنا تائب.

 

قال: فشعرت في نفسي بأن شيئاً يحدثني أن أشرب زمزم، فذهبت إليها وأخذت دلواً وقد كانت زمزم أيامها بالدلو، ومـن الجوع شربته كاملاً فإذا ببطني تتقلب , فشعرت بالقيء فاتجهت نحو الباب وقذفت ما في بطني وإذا بها قطعٌ من الدم سوداء داكنة، فلما أخرجتها شعرت براحةٍ كبيرة , وأيقنت بعظمة الله جل جلاله وأن من التجأ إليه لا يخيب..

 

فرجعت مـرة ثانية بيقين أعظم وإيمان أكثر، فدعوت وابتهلت وسألت الله وبكيت، وقلت: يا رب إما أن تشفيني وإما أن تميتني على هذه التوبة، فإذا بنفسي تحدثني بزمزم مرة ثانية، فشربت الدلو وحصل لي ما حصل في المرة الأولى , فانطلقت حتى بلغت الباب فقذفت الذي في بطني فإذا به أهون من الذي قبله، فرجعت مرة ثالثة وأكثرت من الدعاء وشربت من زمزم فتحرك بطني فقذفت ما في بطني فإذا هو ماء أصفر كأنه غسل من بدني.

 

قال: فشـعرت براحة عجيبة ما شعرت بها من قبل، وبعدها ألقى الله عليَّ السكينة فنمت وما استيقظت إلا على أذان الفجر، فقلت والله لا أفارق هذا البيت ثلاثة أيام , قضيتها ما بين صلاة ودعاء وبكاء وشرب من ماء زمزم.

 

ثم رجعت إلى المدينة وأتيت نفس الطبيب، فلما نظر في وجهي فإذا به قد استنار من الهداية، فلما كشف علي اضـطربت يده وهو لا يصدق ما يرى، ثم قال لي: إن الله قد أعطاك شيئاً غير ممكن في عرف الأطباء، ثم استقمت من ساعتها وأقبلت على طاعة ربي واجتهدت في ذلك حتى فتح الله عليِّ فتحاً عظيماً في باب العبادة , والله لقد كنت ميتاً فأحياني الله.

يقول الشيخ وقد توفي رحمه الله وهو على خير.

 

وقفة:

- يقول الله تعالى: { من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة }.. الآية .

- قال أحد الصالحين: مساكين أهل الدنيا، خرجوا من الدنيا وما ذاقوا أطيب ما فيها، قالوا: وما هو؟ قال: معرفة الله .

- وقال آخر: لو يعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه من السعادة لجالدونا عليها بالسيوف.

- فيا من لازلت مستمراً على الذنب والعصيان، تـوقف والحق بركب التائبين لتفوز وتسعد في الدارين.
 

من كتاب: " جنان التائبين " بتصرف.

 
5163
 
 
أمنية   بلاد الاحلام  
 
  سبحان الله .. هنيئا لك ايها التائب قبول الله لك .. لي قصة صغيرة .. تعلق قلبي بأمر ما فلم أزدد إلا تضرعا وقبولا .. ولما جاءني الرد – لا نرغب – اعتصر قلبي هماً لم اطلب الا ما يرضي ربي .. ولكن أكثرت من الاستغفار وشرب ماء زمزم بنية اللهم اشغلي قلبي بحبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني يقربني يقربني الى حبك فوالله وجدت حلاوة في قلبي وقد أشغل الله قلبي بحبه والقرب منه والعمل الذي يزيدني حبا اليه اللهم ادمها من نعمة واحفظها من زوال .    
 
 
ناصح لله عز وجل  السعوديه -مكه 
 
  يالله سبحان الله

سبحان من يفرح بتوبة العبد سبحان من يقلب من حال إلى حال سبحان من يقول كن فيكن سبحان من يبدل القلوب سبحان الله عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته

ماأرحمك رباه ما أرحمك رباه

اللهم إنا نسالك أن ترحمنا وتغفر لنا برحمتك وغفرانك يارب العالمين.  
 
 
 
ابو يزن  السعودية -تبوك 
 
  سبحان من يحيي العظام وهي رميم ... فهو قادر على كل شي ....

سبحانـــــــــــه على كل شي قديـــــــــر

اللهم اشفي أمي .... واشف جميع مرضى المسلمين

******** أبـــو يــــزن ******
 
 
 
 
عادل  مصر 
 
  من توكل على الله فهو حسبه نسالك يا الله ان تشفنا ومرضى المسلمين اجمعين وان تمن علينا من بركاتك انك كريم    
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر