الجمعة  
1441/03/18
هـ  
 الموافق:    2019/11/15م    
 
قصص وعبر
   
إيمــانيــات
   
يا رجال .. أتنتصرُ عليكم سيجارة !
أتنتصرُ عليكم سيجارة !

يقول أحد الدعاة: حدثني أحد الأخوة قائلاً: كنت على صعيد عرفات وفي عصر هذا اليوم أخذت سيجارة وبدأت أدخن ثم التفتُّ عن يميني ويساري وخلفي , فوجدت جميع الحجاج حولي.. منهم من رافع يديه يدعو.. ومنهم من ممسك بالمصحف يتلو القرآن.. ومنهم من يسبِّح ويهلل.. ومنهم من يتضرع ويبكي..

فهزتني تلك المشاهد , وقلت في نفسي: حتى في هذا الموقف العظيم لم أسلم من الشيطان وكيده , حتى في هذه اللحظات الفاضلة لم يتركني هذا الدخان..

ألهذه الدرجة أنا ضعيف أمام الدخان , ورميت بالسيجارة وعلبة السجائر ووطئتهما بقدمي ورفعت يدي وقلت: يا رب أسألك أن أخرج من هذا المكان وأبغض شيء إلى قلبي الدخان.. وجلست أدعو وألح على الله أن يخلصني من هذا البلاء.. يقول الشيخ فكانت توبته وخلاصه من هذا البلاء من ذلك اليوم.

وقفة: ـ

يقول الله تعالى: { ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما } النساء، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( لا ضرر ولا ضرار )، وقد ثبت بالطب أن شرب الدخان أضراره جسيمة على صحة الإنسان وإذا كان مضراً كان حراماً.. فإلى متى أخي المدخن وأنت مصرّ على التدخين ؟

- هل تعلم أن كل ثمان ثواني يموت شخص بسبب الدخان.

- هل تعلم أن ضحايا التدخين أصبحوا أكثر من ضحايا الحوادث.

أخي المدخن: أسألك بالله هل تسمي عندما تضع هذا السمّ في فيك ؟ وهل تحمد الله بعد الانتهاء ؟

أخي يا من تحرق نفسك ومالك متى ستترك الدخان ؟ أأِذا أُصبت بالسرطان أم إذا توقف قلبك عن الحياة ؟ أخي هلمّ إلى ترك هذا السم الذي أحرق صحتك وشبابك..

أخيراً: أخي الحبيب رأينا وسمعنا بأسباب وتجارب عملية جيدة للإقلاع عن التدخين خذ بها أوببعضها , ولكن اعلم أن الذي سينجيك من هذا البلاء هو الله فانطرح بين يديه وتوكل عليه واسأله بصدق.. ووالله ستجد النتيجة..

سمعتها من الشيخ: عبد الرزاق البدر.. بتصرف.

 
4586
 
 
طارق السيد  مصر 
 
  ان المؤمن الذى يحب الله يغضب من محرمات تضر الانسان مثل التدخين فان قوة ايمانك بـ لله تجعلك تبعد عن التدخين فادخل مع نفسك فى تجربة بقوة ايمانك بـ لله حتنتصر لانك مومن بـ لله وهذة التجربة جربتها بنفسى عندما عرفت ان التدخين حرام
 
 
 
 
محمد شاهين  مصر 
 
  انا من المدخنين حديثا وكنت لااطيق رائحة التدخين كنت فاكر ان التدخين هاينسينى المشاكل والهموم ولكن وقعت وزادت الهموم عليا وزادت مصريفى غلطة عمرى انى دخنت السجائر ارجو من الله ان يعطينى القوة لكى اتركها فهى عادة قبيحة جدا زوجتى لاتريد ان تقترب منى طفلى الصغير بكى لما شربت السيجارة الموقف دة صعب ابنى يبلغ من العمر 4 سنوات ويبكى على شان بدخن خلاص من النهار دة . وعد امام الله لن اشرب سيجارة ارجوكم ادعو لى ان الله يثبتى السلام عليكم..
 
 
 
 
يحيى القحطاني (الفير إلى الله )  السعوديه / تبوك 
 
  اسئال العظيم رب العرش العظيم انا يعصم قلوب الجميع عن التدخين وعن معصيته
 
 
 
 
محمود سلمان  فلسطين المحتلة 
 
  ارجوا من الله ان يهدي قلوبنا الى الطريق الصحيح وأرجوا من الله ان يصلح كل مدخن لانه لايعرف قدر الاستنزاف الذي يسرفه وهو لا يدري عن نفسه ولو استغل هؤلاء المدخنون اموالهم في التصديق على الفقراء لما بقي فقير مسلم.
 
 
 
 
ابو سليمان  مسلمة 
 
  قصة رائعة ومؤثرة شكرا جزيلا
 
 
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر